الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

طريقة حديثة تسمح بترميم واستعادة الأطراف المتضررة إثر تعرضها للإصابة - الاقتصادي

 طريقة حديثة لترميم الأطراف المتضررة إثر تعرضها للإصابة - الاقتصادي. طور الأطباء الروس من مستشفى "بوردنكو" العسكرية طريقة تسمح بترميم واستعادة الأطراف ،والجلد، والعضلات بعد تعرضها للإصابة.

 

طريقة حديثة لعلاج الأطراف المتضررة إثر تعرضها للاصابة - الاقتصادي

ابتكار طريقة تسمح باستعادة أعضاء الجسم المتضررة بعد تعرضها للإصابة.


 تمكن الأطباء الروس من مستشفى "بوردنكو" العسكري الحكومي التابع لوزارة الدفاع من استعادة العضلات، والمفاصل، والجلد عن طريق إدخال تقنية النمذجة ثلاثية الأبعاد أثناء العلاج.

وتسمح هذه الطريقة باستعادة الساقين، والذراعين بالكامل التي تعرضت للإصابة بأعيرة نارية أو  انفجار الألغام. ويتم ذلك عن طريق إخضاع المريض لغرسه ثلاثية الأبعاد، والتي تتوافق تمامًا مع شكل وحجم المنطقة المتضررة.


ووفقا للأطباء ، فإن الزرع يتم تركيبة في منطقة الطرف المتضرر، وبعد ذلك يتم لأمه بشظايا نسيج عظمي مأخوذ من العظام، أو تتم زراعتها باستخدام الخلايا الجذعية للمريض.


ترميم المفاصل والعضلات والجلد


تساعد هذه التقنية أيضًا على ترميم المفاصل، والعضلات ، والجلد لدى الجرحى. وأكد المستشفى أن عدة أشخاص قد خضعوا بالفعل لعملية مماثلة وعادوا إلى الخدمة.


ترميم العظام


 قال ليونيد بريجان نائب رئيس المؤسسة الطبية العسكرية للأبحاث ، إن جروح الأطراف تؤدي أحيانا إلى  فقدان  أجزاء كاملة مثل أنسجة العظام، والعضلات . ووفقًا له ، فإن هذه التقنية تسمح بإعادة تكوين العظام فيما يسمى بـ "العلبة" المصنوعة من التيتانيوم ، لاستنساخ" القطعة المفقودة تماما". 


ترميم واستعادة الأطراف


ويقول الأطباء إنه في بعض الأحيان يتم بتر الأطراف لدى المصابين ، مما يجعل عملية الشفاء وإعادة التأهيل تستغرق وقتا طويلا، كما أن المصاب قد لا يستطيع استعادة الأعضاء أو الأطراف المصابة بشكل كامل. أما الطريقة الحديثة للعلاج تسمح للمريض باستعادة العضو المتضرر، بالإضافة إلى سرعة الشفاء وإعادة التأهيل.  


   اقراً أيضا: تقنية جديدة تعمل على تجديد الخلايا العصبية للدماغ 

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي