الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

تطوير منظومات أقمار صناعية لمراقبة السفن -الاقتصادي


 تطوير منظومات أقمار صناعية لمراقبة السفن -الاقتصادي. طور علماء روس تقنية أقمار صناعية حديثة قادرة على مراقبة السفن في أعماق المحيطات والبحار. 


تطوير منظومات أقمار صناعية روسية لمراقبة السفن

تطوير منظومات أقمار صناعية لمراقبة السفن -الاقتصادي


أعلنت الشركة القابضة "أنظمة الفضاء الروسية"، عن تطويرها معدات لأقمار صناعية روسية جديدة لرصد وتتبع السفن في المحيطات والبحار. وستؤمن هذه المعدات الجديدة معلومات محدثة عن حركة السفن العالمية، ومواقعها ، والتاريخ الملاحي لكل سفينة.

 وعند جمع هذه البيانات سيتم إرسالها إلى الأقمار الصناعية الروسية المتصلة مع المحطات الأرضية.

 تحديد نوع السفن من خلال الأقمار الصناعية


وتسمح هذه المعدات بمعرفة موقع سفينة معينة سواء كانت راسية أو تبحر. كما يمكن لهذه المعدات تحديد نوع السفينة إذا كانت سفينة شحن، أو نقل ركاب، أو غيرها.

التقنيات الحالية لمراقبة السفن


  الخدمات الحالية المستخدمة في التعرف على السفن تستخدم بنطاق واسع ، حيث تتبادل السفن الإشارات اللاسلكية فيما بينها ومع المراكز الساحلية أيضاً. لكن تفتقر هذه الخدمات على ميزة تتبع السفن في المناطق النائية في البحار والمحيطات، حيث لايوجد مراكز ساحلية قادرة على إرسال الإشارات والتواصل مع هذه السفن.

خاصية المنظومة الحديثة لمراقبة السفن


 وهنا تكمن خاصية هذه المنظومات الجديدة، حيث إنها تسمح بالتواصل مع السفن ومتابعتها عن طريق الأقمار الصناعية، حتى في المناطق النائية ودون الحاجة إلى مراكز ساحلية.   


عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي