الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

روسيا تطور رادارات جديدة للطائرات المدنية - الاقتصادي


 روسيا تطور رادارات جديدة للطائرات المدنية - الاقتصادي. روسيا بصدد تطوير وإنتاج هوائيات محلية الصنع وذلك بهدف الاستغناء التام عن الهوائيات المستوردة.

رادارات حديثة لرصد الطائرات المدنية

روسيا تطور وتنتج رادارات جديدة - الاقتصادي


أعلنت شركة “Navigator”  الروسية عن تطويرها لرادارات جديدة للطائرات المدنية، وذلك بهدف الاستغناء عن الرادارات المستوردة. 


 الاستغناء عن الرادارات المستوردة


صرح المدير التنفيذي للشركة سيرغي بابوف " يعمل المختصون في الشركة على تطوير رادارات وهوائيات جديدة من طراز AS-005 ، وستحل محل الهوائيات المستوردة AT-1675  المستخدمة حاليا في الطائرات المدنية الروسية.

 يجري حاليا الانتهاء من اختبار هذه الهوائيات، ومن المتوقع أن ندخل مرحلة الإنتاج التسلسلي في عام 2023".


تجهيز الطائرات الروسية برادارات محلية الصنع


وأضاف بابوف " في السابق تم تجهيز العديد من الطائرات المدنية في روسيا بهوائيات مستوردة من نوع AT-1675، لكن بسبب العقوبات أوقف الموردون الأجانب توريد هذه الشحنات. لذا اتخذنا زمام المبادرة لتطوير خط هوائيات جديد، تكون هذه الهوائيات قادرة على الاتصال بالأقمار الصناعية. سنبدأ تسليها لشركات الطيران المدني في روسيا اعتبارا من العالم القادم".

وأشار إلى أن الهوائيات من طرازAS-005  تشبه إلى حد ما الهوائيات المستوردة من حيث الوزن والحجم، لكنها تتفوق عليها من حيث بعض المواصفات. فضلا عن أنها توفر اتصالا موثوقا مع منظومتي GPS  و GLONASS  الملاحيتين".


مشاريع تطوير رادارات جديدة


ونوه السيد بابوف، بأن الشركة تعمل على مشاريع واعدة لتطوير هوائيات جديدة. ستستخدم أيضا في المروحيات، وفي الطائرات  دون طيار.




 

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي