الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

تطوير جهاز يعالج الدماغ بعد الإصابة بكورونا - الاقتصادي


تطوير جهاز يعالج الدماغ بعد الإصابة بكورونا - الاقتصادي. تمكن العلماء الروس من تطوير جهاز جديد وبرمجيات تساعد في حالات تضرر عمل الدماغ المرتبطة بإصابات فيروس كورونا.


علاج الدماغ بعد الإصابة بكورونا

تطوير جهاز يعالج الدماغ بعد الإصابة بكورونا - الاقتصادي


الكثير من الأشخاص الذين تعرضوللإصابة بمرض فيروس كورونا، يعتقدون أن الضرر الأكبر يصيب الرئتين. لكن الحقيقة العلمية تقول إن أخطر مضاعفات الفيروس تصيب الدماغ وليس الرئتين.


إصابة الدماغ


تخترق خلايا الفيروس جسم الإنسان ، وفي المقام الأول تؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ. وغالبًا تتأثر المناطق المسؤولة عن الإدراك أولاً، لذلك عند الإصابة بالفيروس يفقد المريض حاسة التذوق والشم. وإذا كانت العدوى شديدة وتطورت أعراض المرض، فإن الوصلات العصبية يمكن أن تتضررأيضا، فيشعر المريض بالصداع الشديد، والارتباك ، والوهن، وآلامًا في جميع الجسم. 


وحسب الدراسات يعاني أكثر من 34% من المرضى المصابين بالفيروس من خلل في الخلايا العصبية، و12% منهم قد لا يعودون أبداً  إلى حياتهم الطبيعية. وفي الحالات الشديدة وغياب العلاج في الوقت المناسب، قد يصل المصاب إلى احتشاء الدماغ ومن ثم الوفاة.


 تمكن العلماء الروس من تطوير جهاز قادر على معالجة الدماغ من آثار مضاعفات فيروس كورونا. ويقول الخبراء الروس "الجهاز الجديد الذي تم تطويره يشبه عصابة الرأس مجهزة ببرامج إلكترونية مطورة يمكنها حساب وتحليل المؤشرات الطيفية، مما يسمح للأطباء بمراقبة نشاط الدماغ فورا".


جلسات علاج الدماغ بعد الإصابة


 ووفقا للخبراء فإن المرحلة العلاجية باستخدام هذا الجهاز تتطلب عشرون جلسة، كل جلسة تستمر نصف ساعة.  


وقال الخبراء إن الجهاز الجديد تم اختباره على 24 متطوعا من مختلف المدن الروسية ممن أصيبوا بالفيروس، وظهرت عليهم أعراض دماغية معينة. قارن الخبراء نتائج علاج هؤلاء الأشخاص بنتائج عمل أدمغة 8 أشخاص أصيبوا بالفيروس ولم تتم معالجتهم.


 أظهرت نتائج التجارب على  المتطوعين الذين خضعوا لجلسات علاج الدماغ:


- اختفاء تطور إصابة الدماغ الناجمة عن المرض.
- تخلص بعض المرضى من الوسواس والأفكار الانتحارية.
- زالت أعراض الوهن والارتعاش والخمول.
- تحسنت أعراض الراحة الليلية.

بعد الانتهاء من كافة التجارب السريرية، من المتوقع أن تقوم شركة "نيوروبوتكس" الروسية بإنتاج أجهزة إعادة تأهيل الدماغ بعد الإصابة بفيروس كرونا   

     

                                                                

 اقرأ أيضا: عقار جديد لمحاربة الشيخوخة   


 


عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي