الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

العمل على تطوير مستحضر دوائي لمكافحة السرطان مصنوع من عشبة سامة

 عشبة سامة لمكافحة السرطان- الاقتصادي. يعمل العلماء الروس على تطوير علاج للسرطان من مستخلص عشبة "Heracleum sosnowskyi" .
 
العمل على تطوير مستحضر دوائي لمكافحة السرطان مصنوع من عشبة سامة

عشبة سامة يمكن أن تعالج أنواع مختلفة من السرطان- الاقتصادي.


 يعمل العلماء الروس من جامعة "ماردوفا الحكومية " على تطوير مستحضر دوائي مستخرج من عشبة "هرقلية سوسنوفسكي" السامة، ويعتمد هذا المستحضر على الجسيمات النانوية مضاف إليها مستخلص هذه العشبة  .  

ويحتوي المستحضر الدوائي على مادة الفورانوكومارين المأخوذ من عشبة "هرقلية سوسنوفسكي" والمصنوعة على شكل جزيئات نانوية. يتم استخدام هذا الدواء عن طريق حقنه في الوريد، ويستهدف منطقة الورم فقط دون التأثير على باق أجزاء جسم المريض.  

وعند توصيل المستحضر الدوائي إلى منطقة الورم، يقوم الأطباء بتسليط ضوء الأشعة فوق البنفسجية على هذه المنطقة، ونتيجة لذلك يحدث التدمير الذاتي للورم.

 ووفقًا لوزارة التعليم والعلوم الروسية ، فإن هذا العلاج يفعل مفعوله دون إلحاق الضرر بأنسجة الجسم الأخرى.


ويتوقع العلماء الروس ، أنه في البداية سوف يكون من الممكن تطبيق هذا العلاج على الأنواع السطحية للأورام الخبيثة ( مثل سرطان الجلد، والأمعاء، والمثانة). 


  تحتوي عشبة " هرقلية سوسونوفسكي" على مادة الفورانوكومارين السامة ، وعند ملامسة هذه المادة للجلد فإنها تسبب رد فعل تحسسي شديد وزيادة التحسس لأشعة الشمس ، تصل إلى درجة الحروق التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. لذلك يحظر لمسها بأيد عارية. 

بالإضافة إلى استخدام مستخلص هذه العشبة في مكافحة الأورام الخبيثة ، من المخطط أيضًا استخدامها في مجال الصناعة النفطية ، وذلك من خلال تحضير تركيبة تعمل على  امتصاص النفط والمشتقات النفطية المتسربة على سطح اليابسة أو على سطح المياه. حيث يتم تضمينه في تكوين مادة ماصة خاصة لهذا الغرض. 

تم تطوير هذه التقنية من قبل علماء من الجامعة الروسية الحكومية للبترول والغاز (جامعة الأبحاث الوطنية) .

 







عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي