الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

دول عربية على قائمة أتعس الدول في العالم - الاقتصادي


 دول عربية على قائمة أتعس الدول في العالم - الاقتصادي. يواجه الإنسان  الكثير من الأحداث والتجارب في حياته، بعضها جيد، وبعضها الآخر مثقلة بالمشاكل والمصاعب. كل هذه الأحداث والتجارب تؤثر على مشاعر الإنسان. 

أتعس الدول في العالم

دول عربية من أتعس الدول في العالم - الاقتصادي


أصدرت مؤسسة "غالوب"  تقريرها السنوي "المشاعر العالمية 2022"، وهو تقرير يتضمن مؤشرا لقياس المشاعر والعواطف من خلال التجارب التي يمر بها الفرد ، وتم تقسيم هذه التجارب إلى تجارب سلبية وإيجابية.

أسباب الشعور بالتعاسة 


 على الرغم من وجود أسباب كثيرة تجعل الإنسان يشعر بالتعاسة، إلا أن التقرير خلص إلى أن هناك خمسة أسباب رئيسية لظهور التعاسة على مستوى العالم،  وهي الجوع، والفقر، وندرة العمل الجيد، والوحدة، والمجتمعات السيئة.

 وذكر التقرير أنه يعيش 2 مليار شخص حول العالم على دخل متدن، ويوجد مليار شخص آخر يعبرون عن عدم سعادتهم من أماكن العيش التي يعيشون فيها.  

 

 تستند نتائج هذا التقرير على استطلاع  آراء ما يقرب من 127000 شخص بالغ من 122 دولة ومنطقة حول العالم وذلك للفترة 2021 وحتى أوائل عام 2022.

 

ويشير التقرير إلى أن دولة بنما كانت الأعلى من حيث التجارب الإيجابية لعام 2021 وسجلت 85 درجة، بينما سجلت أفغانستان أدنى مستوى عند 32 درجة.


6 دول عربية ضمن قائمة أتعس الدول في العالم

 

 أما عن الدول العربية فقد جاء ترتيب 6 دول عربية ضمن الدول الأدنى من حيث التجارب الإيجابية ، وهي كالتالي : المغرب عند 60 درجة، الجزائر والأردن عند 58 درجة، تونس 57 درجة، مصر52، ولبنان عند37 درجة.   






وجاء ترتيب ثلاث دول عربية ضمن قائمة الدول الأكثر تعرضا للمشاعر السلبية وهي لبنان عند درجة 58، والعراق عند درجة 51،  والأردن عند درجة 48.

روسيا ضمن الدول الأقل تعاسة بين دول العالم


في المقابل، جاءت روسيا ضمن الدول الأقل عرضة للتجارب السلبية. وكما هو مبين في الجدول أدناه، حصلت كلا من روسيا، ولاتفيا، وقرغيزستان، وإستونيا، وجنوب إفريقيا على 20 درجة.

   



قائمة أتعس الدول - مؤسسة "غالوب"


 مؤسسة "غالوب" هي مؤسسة استشارية عالمية مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية ولديها عدة فروع في 15 دولة حول العالم.




عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي