الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

صناعة البلاط من إعادة تدوير البلاستيك - الاقتصادي


صناعة البلاط من إعادة تدوير البلاستيك - الاقتصادي. جامعة روسية تتمكن من تطوير تقنية جديدة تسمح بصناعة بلاط الأرصفة من إعادة تدوير مخلفات البلاستيك.


جامعة روسية تصنع البلاط من إعادة تدوير البلاستيك -  الاقتصادي

تقنية حديثة لصناعة البلاط من إعادة تدوير البلاستيك - الاقتصادي


أشار المكتب الصحفي لجامعة "تومسك الحكومية للهندسة المعمارية والبناء" ، إلى أن فريقا من العلماء من قسم كلية بناء الطرق في الجامعة ابتكروا طريقة حديثة لرصف الممرات، وذلك عن طريق استخدام البلاستيك المعاد تدويره.

 بلاط صديق للبيئة يصلح للأرصفة


ويقول المهندسون القائمين على هذا المشروع، إن هذه الطريقة لا تتطلب تعديل السطح وإنشاء قوالب وإتلاف جذور الأشجار، وذلك خلافا للطرق التقليدية. لذلك تعتبر هذه الطريقة مثالية لإنشاء ممرات ، وأرصفة مريحة في المناطق ذات المعالم الأثرية والمعمارية، وكذلك في المحميات الطبيعية.

طريقة تركيب البلاط المصنوع من تدوير البلاستيك

                                                                                                                      
ووفقاً للمكتب الإعلامي للجامعة " هذا البلاط مجوف الشكل، وفي أسفله يوجد سطحا قاطعا عند الضغط عليه ينغرز في التربة ويساهم في ثباته". ويرتبط هذا البلاط مع بعضه البعض عند رصفه وفق مبدأ أحجية الصور المقطعة، مما يسمح بتوزيع الضغط على البلاط، لذلك يمكن للسيارات أيضًا السير على هذه الممرات.    

المطور لتقنية البلاط من إعادة تدوير البلاستيك


"جامعة تومسك الحكومية للهندسة المعمارية والبناء" هي جامعة حكومية تقع في مدينة تومسك الروسية، تم تأسيسها إبان الاتحاد السوفيتي السابق عام 1952 .




                                                                           

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي