الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

روسيا تطور صناعاتها من الإلكترونيات الدقيقة - الاقتصادي

 

روسيا تطور صناعاتها من الإلكترونيات الدقيقة - الاقتصادي.  تخطط  روسيا للتقليل من الاعتماد في صناعاتها الإلكترونية على  الإلكترونيات الدقيقة المستوردة من الخارج . 

صناعة الإلكترونيات الدقيقة - الاقتصادي

روسيا تطور صناعاتها من الإلكترونيات الدقيقة - الاقتصادي


  بدأت روسيا بتطوير صناعات إلكترونية دقيقة متطورة وذلك بهدف تقليل اعتمادها على نظيراتها من الصناعات المستوردة،  صرح بذلك المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية الخاصة  Technopolis Moscow السيد "غينادي ديغتيف".

صناعات محلية من الإلكترونيات الدقيقة


وأضاف أن "مركز زيلوناغراد لتكنولوجيا النانو" المقيم في المنطقة الصناعية بدأ بتطوير شرائح إلكترونية ستستخدم في عدة مجالات، منها أنظمة التحكم في العديد من الأجهزة والمعدات الكهربائية سواء كانت منزلية أو صناعية، وكذلك ستستخدم في صناعة السيارات وصناعة الروبوتات.   
 
و" مركز زيلوناعراد لتكنولوجيا النانو" مسجل في المنطقة الصناعية الخاصة "تيكنوبوليس موسكو" منذ عام 2011، حيث يعمل على إنتاج وتطوير أجهزة الاستشعار والدوائر الدقيقة التي تدخل في صناعة الإلكترونيات والآلات والمعدات الصناعية ، ويوفر  مجموعة من الخدمات التكنولوجية لمراكز التصميم ومصنعي المعدات الإلكترونية.

إلكترونيات دقيقة عالية التقنية


 ويركز المركز على تطوير تقنيات الإنتاج الحديثة وتطوير منتجات جديدة عالية التقنية وذلك بالتعاون مع المؤسسات العلمية الروسية الرائدة في هذا المجال وشركات التصنيع.  

صناعات إلكترونية مبتكرة 


يذكر هنا أن  "Technopolis Moscow" هي منطقة صناعية خاصة مقرها مدينة موسكو، تأسست في عام 2005 بموجب مرسوم صادر عن حكومة الاتحاد الروسي بشأن إنشاء منطقة اقتصادية خاصة من النوع التقني المبتكر.

 تيكنوبوليس مخصصة للتقنيات التكنولوجية المبتكرة والحديثة، حيث تم تصميمها وتهيئتها لاستقبال الشركات الروسية والأجنبية التي تعمل في مجال إنتاج وتطوير التكنولوجيا فائقة الدقة. 

وتمنح "تيكنوبوليس" المستثمرين تسهيلات خاصة من بينها إعفاءات ضريبية وجمركية، حيث يستثنى المستثمر من دفع ضريبة الأراضي ، وضريبة الممتلكات والنقل، وتخفيضات على ضريبة الدخل. ويعفى أيضاً من دفع الرسوم الجمركية على مدخلات الإنتاج المستورد ة من الخارج، كما أن المستثمر يتلقى دعما إضافيا من الحكومة الروسية ، وتسهيلات في إجراءات تسجيل الشركة. 

 

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي