الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

شاركنا رأيك

طريقة جديدة لعلاج الجروح دون ندوب - الاقتصادي


 طريقة جديدة لعلاج الجروح دون ندوب - الاقتصادي. ابتكر علماء روس من جامعة البحوث الوطنية وبالتعاون مع علماء من جامعة سيتشينيف الطبية طريقة جراحية جديدة لشفاء أنسجة الجلد من دون ندوب.  

 

تقنية الليزر لعلاج الجروح  دون ندوب - الاقتصادي

 علاج الجروح دون ندوب - الاقتصادي


تعتمد هذه التقنية على استخدام مركب عضوي خاص كمادة لاحمة والتي تلحم حوافها بأشعة الليزر. تساعد هذه التقنية في التئام الجروح دون ترك أي آثار أو ندوب ملحوظة ، ويمكن للأطباء استخدامها بعد إجراء العمليات الجراحية. 

فعالية الليزر لعلاج الجروح دون ندوب


ويقول ألكسندر غيراسيمينكو رئيس فريق البحث من معهد الأنظمة الطبية الحيوية بجامعة البحوث الوطنية، "لقد تمكنا من إثبات ميزة تقنية الليزر في إصلاح جروح الأنسجة الرخوة مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية. وتسمح هذه التقنية الجديدة بالحصول على خط مغلق بأبعاد ضئيلة بشكل سريع، والتي تضمن عدم ترك ندب ملحوظة في المستقبل.  

المميزات الرئيسية لتقنية علاج الجروح دون ندوب

 من المميزات الرئيسية لهذه الطريقة أنها ستسمح للجلد بالعودة إلى مظهره الطبيعي. حيث أظهرت نتائج الدراسة، أن بعد تطبيق تقنية الليزر على الجروح تكون فيها خيوط الجراحة أصغر من أربع إلى ثلاث مرات مقارنة مع استخدام الطريقة التقليدية، أي خياطة الجروح بعد العملية. وفي غضون عشرة أيام تختفي الندبات، حيث يكون من الصعب تمييز الجلد في منطقة الجرح عن الجلد الأساسي.

التخلص من ندبات الجروح على الأعضاء

ومن المميزات أيضاً لتقنية الليزر، أنها تسمح بالتخلص من الندبات على الأعضاء. أثناء العملية الجراحية، في كثير من الأحيان يضطر الأطباء إلى استئصال جزء من الجلد أو حتى جزء من الأعضاء . وإذا كانت الندبة على الجلد مجرد سمة جمالية ولا تؤثر عليه. فإن ترك الندب على الأعضاء قد يكون لها تأثير على عمل هذه الأعضاء. لذلك هذه التقنية الجديدة سوف تسمح بعودة العضو إلى وضعه الطبيعي بعد العملية دون ندوب ودون الحاجة إلى اللجوء لعمليات الاستئصال. 

اقرأ المزيد                                         


  

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي